الجمال

نصائح الموضة: كيف تختارين أزياء رمضان لهذا العام ؟

1+

من المعروف أن المرأة تسعى دائما لأن تكون إطلالتها مميزة طول الوقت، ومع حلول شهر رمضان المبارك فإن الإطلالة المحتشمة والأنيقة لا تكتمل إلا مع العباءة التى تعتبر الزى الرسمى للنساء العربيات والشرقيات فى كل المناسبات وأيضاً لوقت بقاءها فى المنزل، لذلك فإن السيدات العربيات يلجأن للعباءات الرمضانية والقفطانات بألوانها الزاهية والمطرزة خاصة بوقت الإفطار أو بالسهرات الرمضانية.  هذه الإطلالة المزخرفة تعطى المرأة الروح الرمضانية والشرقية والدينية التى تغير من أجواءنا وتضيف للمرأة البهجة وكذلك للمحيطين بها.

فإذا تطرقنا للحديث عن التصاميم الأكثر رواجاً لهذا العام فنجد أن بالنسبة للألوان فى هذا الصيف فهى جميلة جداً وبراقة فمنها الأخضر الروتانا والزيتى والأحمر والباستيل، وطبعاً لا يمكننا الأستغناء عن الأسود. تلك الألوان التى تتمتع بدرجات لامعة والأقمشة الرهفة والصيفية التى تعطى برودة للجسم خاصة أن درجات الحرارة بدأت ترتفع فى الآونة الأخيرة بشكل كبير فى منطقتنا العربية.

وهذا العام بالتحديد بحسب خبراء الموضة ، فقد اعتمدوا على الأزياء الشرقية ولكن أدخلوا عليها اللمسة العصرية حتي أنهم أعتمدوا فى تصاميمهم للعباءة هذا العام على الفساتين القديمة وقاموا بتحديثها على أقمشة جديدة. فعلى سبيل المثال
“القفطان” كان قديماً بشكل يختلف عن شكله الحالى فصار الآن بشكل جميل يناسب العمر الصغير والكبير. فهذه الإطلالة ما بين المكنونات القديمة لدى مجتمعنا العربى التى لا تندثر ومع الروح العصرية الجديدة فقد خرجوا بإطلالة عصرية جميلة مع إحتفاظهم بخطوط القطع التراثية التى نحاول الحفاظ عليها من الإندثار.

أما بالنسبة لطريقة إرتدائها فبشكل عام لابد أن تأخذين فى الإعتبار تركيبة جسمك ومقاساته حتى ترتدين العباءة التى تناسب جسمك. فإذا كنتى طويلة  القامة فسوف تكون العباءة مناسبة لكى جداً خاصة العباءة الواسعة ويمكنك وضع حزام عريض على خصرك بنفس لون العباءة. أما إذا كنتى ممتلئة فلا بأس على الإطلاق فيمكنك عزيزتى أن ترتدى عباءة ذات الألوان الداكنة وتجنبى المزخرف والتطريز قدر الإمكان وابتعدى عن وضع الحزام على خصرك.

هناك إيتيكيت لإرتداء العباءة قفبل الإفطار يُفضل إرتداء العباءة ذات الألوان المبهجة والتى تخلو من التطريز وتكون خامتها باردة حتى تكونى مرتاحة فيها، وبالنسبة لوقت الإفطار أو إذا كنتى بمطعم مثلاً فحينئذ يمكنك إرتداء العباءة ذات الشغل اليدوى والتى تتميز أيضاً بالتطريز. أما بالنسبة للسحور فيفضل إرتداء الألوان الداكنة كالأسود أو الكحلى. ولا يشترط أن تكون العباءة طويلة فيمكنك أن تختارى العباءة التى تبرز حذائك وهذه الإطلالة تعتبر عصرية وشبابية أكثر.

أما بالنسبة للإكسسوارات، فإذا كنتى تفضلين البساطة فى ملابسك أى التى لا تحتوى على زخارف أو تطريز ولا ألوان صارخة أو أحجار فيمكنك أن تضيفى إطلالة جميلة لك بإختيار الشنطة والحذاء والشال بألوان متقاربة من العباءة كى تضيف لقطعتك البسيطة التى ترتدينها مظهراً جمالياً. ويمكنك استخدام بروش بسيط على صدرك لإعطاء منظر جمالى.كما يمكنك استخدام عقد من اللؤلؤ أو الجنزير الناعم كى تعطى للقطعة البسيطة منظراً جديداً ولائقاً .

أعلمى سيدتى أن ثقتك بنفسك هى المسيطرة على إطلالتك وبهائك بنظر الناس. فيجب أن يكون 90% من لباسك هو ثقتك بنفسك وحبك لجسدك. فإذا تأكدتى من داخلك أنك جميلة سوف تختارين ما يروق لك وستبدين كالقمر.

1+
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى