الرياضة

ميسي يقرر الرحيل عن برشلونة ويعلن عن وجهته الجديدة

0

استقر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني للرحيل عن صفوف البلاوجرانا خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية وذلك بعد النهاية الكارثية التي قدمها البرسا في موسم 2019-2020 عقب الخروج المهين من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عقب الهزيمة أمام بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 8-2.

وكان ميسي قد اجتمع بالهولندي رونالد كومان المدير الفني الجديد لفريق برشلونة خلال الساعات القليلة الماضية بعد أن قطع الأرجنتيني عطلته الصيفية من أجل بحث مستقبله داخل الفريق الكتالوني خلال الفترة المقبلة.

وحاول كومان إقناع ميسي بالبقاء، مؤكدا على أن مشروعه الجديد داخل الفريق الإسباني لن ينجح إلا في وجود النجم الأرجنتيني، لكنه لم يفلح في ظل إصرار ليونيل على الرحيل مشيرا إلى أنه لا يرى نفسه في برشلونة خلال المرحلة المقبلة.

وبعد انتهاء اجتماع كومان مع ميسي، عقد جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة اجتماعا مع اللاعب لبضع دقائق حاول فيها إقناعه بالبقاء خلال الفترة المقبلة لكنه لم يفلح أيضا في ظل تمسك الأرجنتيني بقراره النهائي.

وعلى الرغم من إصرار ميسي على الرحيل، إلا أن هناك عدة صعوبات تعاقدية تهدد قرار الرحيل خاصةً أن عقد اللاعب الذي ينتهي في صيف عام 2021 يتضمن شرطا جزائيا قيمته 700 مليون يورو وهو مبلغ من الصعب على أي نادٍ دفعه في الوقت الراهن، خاصةً في ظل الأزمة المالية التي تواجه أندية العالم منذ جائحة فيروس كورونا.

في المقابل وجد نادي باريس سان جيرمان حلاً لأزمة ميسي مع برشلونة، حيث قدم عرضا بقيمة 500 مليون يورو بالإضافة إلى راتب أسبوعي للاعب قدره 700 ألف يورو.

ويبدو باريس هو الوجهة الأقرب للأرجنتيني نظرا للعرض المالي الضخم المقدم والذي لن يقدر عليه إنتر ميلان الإيطالي المهتم بالتعاقد مع اللاعب، أو مانشستر سيتي أو يوفنتوس.

وفي حال انتقال ميسي إلى باريس سيلتقي مرة أخرى مع زميله القديم نيمار دا سيلفا ومعهما كيليان مبابي، حيث يمكن أن يشكلوا أخطر ثلاثي هجومي في هذا العصر، لكن سيكون من الصعب إقناع ميسي بفكرة دوري غير مثير مثل الدوري الفرنسي مهما كانت توقعاتهم بالفوز بدوري أبطال أوروبا.

0
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى