الفن

مفاجأة غير متوقعة فى قضية “دنيا بطمة” !

2+

هزت قضية المغنية المغربية “دنيا بطمة” وشقيقتها “ابتسام” مواقع التواصل الإجتماعى لفترة طويلة  بعد أن وجهت النيابة العامة تهمة التشهير لبعض المشاهير فى القضية المعروفة ب “حمزة مون بيبى”.

القصة بدأت عندما تقدم أحد الأشخاص بشكوى ضد حسابين وهميين على “انستجرام” و “سناب شات” متهمين القائمين عليهما بإبتزاز الفنانين والمشاهير عن طريق نشر أخبار مزيفه وفضائح والتشهير بهم، الحسابان حملا أسم “حمزة مون بيبى”. ووفقاً لتقارير الإعلام مغربية، فقد تدخلت السلطات المغربية بسبب نشاطه المشبوه وتحول موضوعه لقضية رأى عام و قامت النيابة بالتحقيق مع إحدى مشاهير “يوتيوب” على ذمة القضية وتدعى “سكينة” والتى قد اتهمت المغنية “دنيا بطمة” وشقيقتها بأنهما وراء تسيير الحسابين بمساعدة آخرين مما زاد الجدل حول تلك القضية.

النيابة قررت التحقيق مع “دنيا بطمة” وشقيقتها “ابتسام” واللاتى قامتا بنفى أى وجود لأى صلة لهما بالصفحتين ووعدت”بطمة” بمقاضاة المتسببن. ورغم هذا النفى وجهت النيابة العامة المغربية تهم البث والتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بهدف التشهير بهم والمشاركة فى ذلك، إضافة إلى المشاركة فى النصب والتهديد. بعد التحقيقات قررت النيابة المغربية إخلاء سبيلهما على ذمة القضية بعد دفع غرامة قدراها 300 ألف درهم لدنيا، و100 ألف درهم لإبتسام لكنهما ممنوعتان من السفر من المغرب بسبب وسائل إعلام مغربية، حتى انتهاء التحقيقات.

لكن القضية مستمرة وتصاعدت فى الفترة الأخيرة فقد نشرت وسائل الإعلام أنباء عن تسليم الإمارات مصممة الأزياء “عائشة عياش” إلى المغرب والمتهمة فى القضية أيضاً للتحقيق معها وبعد وصولها تم استدعاء “دنيا بطمة” مجدداً وتواجهوا ببعض وبعدها انتشرت مقاطع على مواقع التواصل الإجتماعى يفيد بخروج “دنيا بطمة” وكانت تهاجم الصحفيين.

الجديد اليوم هو ما كشفته وسائل الإعلام عن مضمون إعترافات مصممة الأزياء خلال جلسة استجوابها فى مقر الفرقة الوطنية، فقد اعترفت  “عائشة عياش” أن “دنيا بطمة” وشقيقتها وآخرين من بين المديرين التنفيذيين للحساب، وصرحت أيضاً بأن النواة الأساسية فى حساب “حمزة مون بيبى” هى الإعلامى “سيمون بلبشير” وهو العقل المدبر بكل ما حدث بالحساب – على حد قولها. الغريب فى الأمر أنه لا يوجد رد من “بطمة” حتى إذا تصفحتم حساباتها عبر مواقع التواصل الإجتماعى لن تشعروا أبداً بأنها على ذمة قضية واتهامات بهذا الحجم تدور حولها، بل أنها فاجأت متابعينها منذ شهر بطرح أغنية مغربية جديدة وتروج لها عبر حساباتها وتبدو غير مكترثة بالمرة للأمر برمته.

والمفاجأة أن المحكمة الإبتدائية أعلنت مفاجأة منذ أيام عن عدم توفر أدلة كافية تثبت إدانة “دنيا” لتقوم المحكمة بتبرئتها وإسقاط تهمة المشاركة فى النصب عنها، مع إبقائها تحت المراقبة وسحب جواز سفرها ووضع الكفالة بسبب وجود إتهامات أخرى لم تتخذ المحكمة حيالها أى إجراء حتى الآن. شقيقتها “ابتسام” هى الأخرى أسقطت عنها التهم المنسوبة إليها وهى النصب والمشاركة فيه، والقاضى قرر من ثم متابعة “ابتسام” ومتهمتين أخرتين مع إبقاءهم فى وضعية إعتقال إحتياطى فى القضية لتهم أخرى.

الجدير بالذكر أن الأسبوع المقبل من المقرر أن تمثل “دنيا بطمة” أمام القضاء فى جلسة جديدة. برأيكم ما مصير “دنيا بطمة” فى هذه القضية ؟

2+
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى