الفن

مفاجأة بالصورة.. تعرف على صاحب شخصية «شيخ الحارة»

0

أثارت شخصية «شيخ الحارة» جدلاً واسعاً بين روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تساءل البعض من هذا الشخص الذي يتخفّى ولم تظهر هوية صاحب الصوت الضخم ويدعى «شيخ الحارة» بالبرنامج، الذي يحمل اسمه عبر فضائية «القاهرة والناس» وكانت تقدِّمه الإعلامية بسمة وهبة ثم المخرجة إيناس الدغيدى؟ (اضغط على المزيد لمتابعة المقال)

وقد كشف الصحافي هاني عزب، عن هوية «شيخ الحارة»، وكتب عبر صفحته الرسمية على «فايسبوك»: «كتير سألوني على مين شيخ الحارة، وهو الزميل محمد معوض مُعِدّ البرنامج».

 

جدير بالذكر أنّ نقيب الإعلاميين المصريين طارق سعدة، كان قد أصدر بياناً بشأن إيقاف الإعلامية بسمة وهبة مُقدِّمة برنامج «شيخ الحارة» بالموسم الأول، لما حدث من تجاوزات في الحلقة التي استضافت فيها الفنّان ماجد المصري وحلقة الكاتبة والفنّانة التشكيلية ياسمين الخطيب التي تقدّمت بسمة على إثرها باستقالتها، وتمّ إيقاف برنامجها وفقاً لقرار المجلس الأعلى للإعلام.

وأكّد نقيب الإعلاميين في بيانه أنّ مجلس النقابة اتّخذ قراراً بوقفها بناءً على تقرير المرصد الإعلامي للنقابة، وما رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية في حلقة يوم 19 مايو (أيار)، التي استضافت فيها الفنّان ماجد المصري، والتي تخالف ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

وأضاف سعدة في بيان له أنّها «خالفت أيضاً قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 الذي حظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة، حيث إنّها لم تقم بتقنين أوضاعها مع النقابة، وغير مقيدة بأيٍّ من جداول القيد، ولم تحصل على تصريح مزاولة المهنة وفقاً للمادتين 2 – 19 من قانون النقابة».

0
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى