الجمال

ما هي فوائد نقع القدمين بخل التفاح؟

1+

يعد خل التفاح من تلك الخلطات الطبيعية السحرية التي يمكن أن تفيد جسمك كثيرا عند استخدامها بشكل صحيح. ويمكن لتلك المواد الكيميائية الموجودة بخل التفاح أن تحافظ على الصحة من خلال تصديها لعديد الأنواع من البكتيريا والأمراض المعدية.

كما يمكن لخل التفاح أن يفيد في تحسين أداء الجهاز الهضمي أو في عمل توازن لدرجة حموضة البشرة، لاسيما وأنه يعتبر أحد أكثر العلاجات فعالية لحروق الشمس، فضلا عن جدواه ودوره الفعال فيما يقوم به كثيرون على صعيد إنقاص الوزن.

وحين يتعلق الأمر بصحة القدمين، فقد أشار خبراء العناية بالبشرة والجمال إلى أن هناك كثيرا من الخيارات الطبيعية التي يمكن تجربتها قبل اللجوء إلى الأدوية، ففي ظل ما يتمتع به خل التفاح من خواص حمضية وأخرى مضادة للفطريات بشكل طبيعي، فمن ثم يمكن استعماله في معالجة بعض المشكلات التي تعانيها القدم كما يلي:

تلطيف جفاف القدمين

حيث تشير بيانات منشورة بمواقع طبية متخصصة إلى أن خواص خل التفاح الطبيعية يمكنها أن تصنع فارقا كبيرا مع جفاف القدمين وتشقق الكعوب. وثبت أن نقع القدمين في خل التفاح يمكن أن يرطب المناطق الجافة بشكل كبير، وأن المتابعة بحجر إسفنجي من الممكن أن تفيد في التخلص من خلايا الجلد الميتة.

محاربة فطريات القدمين

وهنا تجدر الإشارة إلى أن هناك نوعين من الإصابات الفطرية التي تطال القدمين، هما: عدوى القدم الرياضي وعدوى الأظافر الفطرية، واللتان ثبت أنه بالإمكان التصدي لهما بنقع القدم في خل التفاح، خاصة إذا كانت الفطريات ما تزال في مراحلها الأولى، حيث يفيد خل التفاح في العلاج بصورة فعالة للغاية.

محاربة رائحة القدم الكريهة

يؤكد خبراء العناية بالبشرة أن خل التفاح من أبرز الخلطات الطبيعية التي تفيد في القضاء على الروائح الكريهة بصورة فعالة. فعند وضعه على القدمين، يمكنه أن يوازن درجة حموضة البشرة وقتل البكتيريا التي تسبب الروائح الكريهة، ومن ثم ترك القدمين في حالة من الانتعاش والحيوية التامة.

1+
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى