الجمال

للبنات.. وصفات لوجه مشرق وفاتح لإطلالة جذابة في العيد

1+

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، تسعى كل فتاة للظهور بأجمل إطلالة لها خلال أيام العيد، سواء خلال الزيارات المنزلية للأهل والأقارب، أو إذا سنحت الفرصة للخروج والحصول على بعض الترفيه بعد فترة الحظر المنزلي الطويلة، التي قضتها الفتيات لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. (اضغط على المزيد لمتابعة المقال)

ويعد الاهتمام بالبشرة من أهم أسباب جمال إطلالتك؛ فالبشرة النقية موحدة اللون تعطيكِ جمالاً وجاذبية، وتجعلك تستغنين عن مستحضرات التجميل التي تؤذي بشرتك.

نقدم لكِ بعض الوصفات الفعالة في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، من خلال المداومة على تطبيقها بدلاً من كريمات التفتيح التي تحتوي على مواد مضرة لبشرتك؛ خاصةً خلال فترة المراهقة والتي تكون البشرة فيها حساسة.

الزبادي

يعد الزبادي من أهم مكونات وصفات تفتيح البشرة، كما أنه يعمل على ترطيبها بشكل ممتاز، ويمكن تطبيقه على البشرة من خلال طرق عدة:
القيام بفرك الزبادي على الوجه ومن ثم تركه لعدة دقائق، وغسله بماء فاتر، يمكنك القيام بذلك مرة واحدة يومياً على مدار بضعة أسابيع لتلاحظي الفرق.
خلط ملعقة صغيرة من الزبادي مع نصف ملعقة صغيرة من العسل، من ثم وضع المزيج على الوجه والرقبة، اتركي الماسك على بشرتك ما بين 10- 15 دقيقة تقريباً، ثم اغسليه بالماء.
إضافة القليل من عصير الليمون ودقيق الشوفان إلى الزبادي؛ للحصول على مزيج متماسك، ثم وضعه على الوجه؛ لتحصلي على بشرة نضرة ورطبة وتتمكني أيضاً من تبييض الوجه.

الحمضيات

مثل الليمون والبرتقال لمساعدة البشرة في الحصول على فيتامين «سي» المهم لتغذيتها، ولكن الليمون قد يسبب تحسساً لدى بعض الفتيات؛ خاصة في مرحلة المراهقة، وقد يفاقم من مشكلة حب الشباب؛ لهذا يعد البرتقال هو الحل الأمثل لإمداد بشرتك بهذا الفيتامين المهم.

يمكن مزج ملعقتين صغيرتين من عصير البرتقال مع القليل من بودرة الكركم، من ثم وضع المزيج على الوجه والرقبة قبل الذهاب إلى النوم يومياً، من ثم غسله بعد 20- 30 دقيقة.
طحن قشور البرتقال المجففة لتصبح بودرة، ثم مزج ملعقة صغيرة منها مع ملعقة صغيرة من الزبادي لماسك متماسك، يوضع على البشرة 1-2 مرة أسبوعياً، ويترك 15- 20 دقيقة قبل غسله بالماء، هذه الوصفة تبيض الوجه وتخلصك من البقع الداكنة المزعجة.

وصفات توحيد اللون

يعد الكركم هو المكون الأهم في وصفات توحيد لون البشرة، ولكن يجب الحذر عند استخدامه لاحتوائه على مادة صبغية قد تحول لون جلدك للون الأصفر، إذا تجاوزت مدة وضع القناع أكثر من الوقت المطلوب، وهو من ١٠ إلى ٢٠ دقيقة بحد أقصى.
كما يجب على صاحبات البشرة الحساسة الحذر كذلك، وتقليل كمية الكركم في الوصفات الطبيعية ووضع القناع مدة أقل.
الكركم مع الحليب والعسل

أحضري ربع ملعقة صغيرة من بودرة الكركم، ملعقة صغيرة من الحليب وأخرى من العسل واخلطيها معاً.
اغسلي وجهك بالماء الدافئ؛ إذ يعمل الماء الدافئ على فتح المسامات للاستفادة القصوى من المكونات،
ثم ضعي القناع على وجهك واتركيه من 5 إلى 10 دقائق حتى يجف تماماً، وأخيراً اغسلي وجهك بالماء البارد، يمكنك استخدام منظف وجه طبيعي مصنوع من العسل.
الكركم مع اللبن والأفوكادو
نفس مكونات الوصفة السابقة، مع تغيير العسل ووضع ملعقة كبيرة من الأفوكادو المهروس.

اخلطي المكونات جيداً، ثم ضعي الماسك على وجهك بلطف وبطريقة دائرية، واتركيه لمدة 10 دقائق. اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم بالماء البارد لتحصلي على بشرة نضرة.

1+
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى