الجمال

للبنات.. طرق تحسين رائحة الجسم

1+

عندما يختلط العرق بالبكتيريا الطبيعية على جلدك، فإنه يسبب رائحة الجسم. يأتي العرق من مناطق الجسم التي بها أكثر الغدد العرقية تعرقًا مثل تحت الإبطين وراحة اليد وأسفل القدم وبين الساق، خلال فترة البلوغ تصبح الغدد العرقية أكثر نشاطًا وتبدأ كيمياء جسمك في التغير. عندما يحدث هذا سيبدأ جسمك في التعرق أكثر، مما قد يؤدي إلى رائحة الجسم. (اضغط على المزيد لمتابعة المقال)

 

ما الذي يمكنني فعله لمنع رائحة الجسم؟
أفضل طريقة لمنع رائحة الجسم هي الاستحمام بانتظام والتأكد من غسل كل جزء من الجسم بالماء والصابون، لا توجد فوائد صحية لاستخدام الصابون باهظ الثمن أو غسول الجسم.

تشمل الطرق الأخرى لمنع رائحة الجسم ما يلي:

ارتداء ملابس نظيفة
استخدام مزيل العرق أو مضادات التعرق
ارتداء الملابس الداخلية القطنية والأقمشة الطبيعية الأخرى. المواد المصنوعة البوليستر والرايون والحرير ليست قابلة لامتصاص العرق ويمكن أن تتسبب في االتعرق أكثر.
استخدام مسحوق قدم طبي أو رذاذ مضاد للفطريات لمنع رائحة القدم.
لا تعتمدي على العطور والبخاخات لتغطية رائحة الجسم. لأن رائحة الجسم ناتجة عن مزيج من البكتيريا والعرق، من المهم استخدام الصابون والماء لقتل البكتيريا.

ما الفرق بين مزيلات العرق ومضادات التعرق؟

مزيل الروائح يتحكم ويزيل الروائح، أما مضادات التعرق على تقليل الرطوبة من خلال تجفيف العرق.
يمكن أن تأتي مزيلات العرق ومضادات التعرق بأشكال عديدة (البخاخات والرول أون) ويمكن أن تكون برائحة أو غير معطرة. هناك العديد من المنتجات المختلفة للاختيار من بينها. الأمر متروك لك لاستخدام المنتج الذي تفضليه.


هل مضادات التعرق آمنة؟

نعم. لأنها تحتوي على مادة كلورهيدرات الألومنيوم، وهي عبارة عن مادة تستخدم في معظم مضادات التعرق لتقليل العرق. قد يقلق بعض الأشخاص من خطورة ذلك، ولكن لم تظهر أي دراسات بحثية أن مضادات التعرق غير آمنة.

متى يجب عليّ وضع مزيل العرق؟
اقرئي التعليمات الموجودة على المنتج. قد تقول بعض المنتجات أنها تعمل بشكل أفضل إذا تم تطبيقها في الصباح أو في وقت النوم أو بعد الاستحمام مباشرة. قد يكون من الجيد أيضًا استخدام مزيل العرق قبل ممارسة التمارين الرياضية أو القيام بنشاط بدني تعرفين أنه سيجعلك تتعرقين كثيرًا. من الجيد تجنب استخدام مزيل العرق بعد حلق الإبطين لأن ذلك قد يسبب لسعة أو طفحاً جلدياً.

1+
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى