الفن

فيلم عربى مرشح للأوسكار !

0

مرحبا بكم! تداول ناشطون مواقع التواصل الإجتماعى خبرا عن ترشيح فيلم عراقى لجائزة الأوسكار هذا العام عن فئة الأفلام الأجنبية، وسيتم الإعلان عن ذلك بداية الأسبوع القادم من قبل المؤسسة العامة للسينما والمسرح في الحكومة الاتحادية. (اضغط على المزيد لمتابعة المقال)

الفيلم يحمل عنوان “رحلة الخلود” للمخرج العراقى “فرانك غيلبرت”، وهو فيلم من نوع الروايات الطويلة، مدته ساعتين ونصف، كما يتم تناول أحداثه بخمس لغات هي الانكليزية، العربية، الآشورية، الكوردية، التركية . شارك فيه نخبة من أبرز الممثلين العراقيين فى الصف الأول طبعا، فضلا عن الممثل الأمريكى “إريك روبرتس”  شقيق “جوليا روبرتيس”.

استغرق تصوير الفيلم ثلاث سنوات بين عدة دول وهم: الولايات المتحدة، العراق وتركيا. وبالنسبة لقصة الفيلم التى أثارت جدلا كبيرا فهو يوثق حقبة تاريخية فى العراق حيث يروى معاناة  المسيحيين المعتقلين فى العراق إبان فترة النظام السابق والظلم الذى تعرضوا له والتعذيب داخل المعتقل.

هذا الخبر حظى بتفاعل كبير بين مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى خاصة عبر موقع تويتر بين من أيد فكرة الفيلم وأعتبروه عمل فنى مشرف يستحق أن يمثل العراق ضمن منافسة الأوسكار العالمية، ومنهم من عارض بشدة فكرة الفيلم واعتبره تزوير فى حقائق التاريخ العراقى أو أن هناك شئ من المبالغة.

برأيكم هل سيفوز فيلم “رحلة الخلود” بجائزة الأوسكار؟ شاركونا برأيكم فى التعليقات، وإذا أعجبكم المقال لا تنسوا الضغط على زر الإعجاب ومشاركته مع أصدقاءكم! إلى اللقاء

0
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى