الجمال

فوائد مذهلة للبيض والأفوكادو للشعر والبشرة

3+

مرحباً بكم! سنتحدث اليوم عن فوائد الأفوكادو والبيض للشعر والبشرة  وهنا لا نعنى هرسها ووضعها على الشعر، فالبعض يفعلون ذلك فيقومون بدهن الشعر بزيت الأفوكادو وقد يضفى ذلك لمعاناً على الشعر إلا أن الشعر لا يمتص المغذيات التى يحتويها الأفوكادو فالشعر فى الأصل هو بروتين ميت ولذلك فلن تتسرب هذه المغذيات إلى الشعر ولن تمتصها فروة الرأس على أنها مغذيات مع أنها قد تزود الفروة ببعض مضادات الأكسدة.

ما نقصده هنا هو أن أية مغذيات لن تصل إلى الشعر، فأى زيت أو خلطة موضعية لا تزود الشعر بالمغذيات لأن بروتين الشعر هو بروتين ميت، وهذا ما ننصحكم به للحصول على بشرة رائعة وشعر جميل. عليكم بتناول هذه الأطعمة الغنية بالدهون الصحية: الأفوكادو والبيض بصفاره أطعمه مغذية جداً للحصول على شعر جميل وبشرة نضرة، سنحدثكم عن السبب الآن.

يُعد الأفوكادو غنياً بالكاروتينات والكاروتينات هى مغذيات نباتية منحلة بالدهون، ونظراً إلى كمية الدهون الوفيرة الموجودة فى الأفوكادو فإن الجسم يكون قادراً على امتصاص هذه المغذيات النباتية بشكل أفضل بل إن الامتصاص يكون أفضل عند اجتماعه بالبيض فتسهل الكاروتينات عملية الامتصاص كثيراً بالمقارنة مثلاً مع سلطة الخضار الورقية مع أن هذا النوع من الخضار غنى بالكاروتينات ولكن نسبة الدهون فيها قليلة ومن ثم فلن تحدث عملية الإمتصاص بالشكل المطلوب ما لم يتم إضافة زيت الزيتون إليها.

الأفوكادو  غنى بالدهون ويحتوى على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة ونسبة 68% من حمض الأوليك وهو ما يساعد على امتصاص المغذيات النباتية. كما أن الأفوكادو يساعد الجسم على تحويل فيتامين (أ) من صورته غير الفعالة كبروفيتامين إلى صورته الفعالة وهو الريتينول.  أما فى البيض، فإن الريتينول يتوافر بصورة مباشرة لأنه الصيغة الفعالة لفيتامين (أ) ويمكن الحصول عليه من المنتجات الحيوانية إلا أنه من الصعب تحويل الكاروتينات نباتية المصدر إلى صيغة فعالة من فيتامين (أ) بكميات كبيرة. وهو أمر ممكن الحدوث ولكن لا يمكن مقارنته بكمية فيتامين (أ) الموجودة فى المنتج الحيوانى.

ومن فوائد الكاروتينات أيضاً أنها مضادة للأكسدة والإلتهاب، كما أن الأفوكادو غنى بفيتامين (B5) المفيد لصحة الغدة الكظرية، وكذلك فيتامين (B6)  الذى يدخل فى العديد من التفاعلات البيوكيميائية فى الجسم التى تدعم وظيفة الهرمونات. كما أنه يحتوى على النحاس وبعض المعادن الخفيفة الأخرى والفولات وفيتامين (K) والمغنسيوم والبيوتين الذى يفيد فى حال تساقط الشعر وعلاج الشعر الخفيف، إلى جانب غناه بفيتامين (E) وهو فيتامين ضرورى للبشرة والشعر وغنى أيضاً بفيتامين (C).

يحتوى البيض على البروتين الأفضل بين جميع البروتينات بإستثناء حليب الأم ، وعند مقارنة البيض ببروتين العضلات آخر ببروتين الصويا واللحم والسمك والدجاج والجبن فيعتلى البيض قائمة أفضل بروتين. كما أنه يحتوى تقريباً على جميع الفيتامينات عدا فيتامين (سى) ويحتوى على المعادن النادرة والأحماض الدهنية الأساسية. لتغذية البشرة والشعر يجب عدم اتباع حمية منخفضة للدهون فالبشرة مغطاه بطبقة دهنية أساسية .ويُعد البيض غنياً أيضاَ بالشحوم الفسفورية التى تدعم أغشية الخلايا فى الجسم. فكما ذكرنا فهو يحتوى أيضاً على فيتامين (أ) و (د) وعلى الكاروتنات والأحماض الدهنية و أوميجا3.

ومن ثم فإن اجتماع الأفوكادو والبيض واتباع حمية الصيام المتقطع أو “الكيتو” يضمن لكم الشعر الجميل والبشرة الرائعة.

إذا أعجبكم المقال لا تنسوا الضغط على زر الإعجاب ومشاركته مع أصدقاءكم! إلى اللقاء!

3+
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى