الصحة

علاج النحافة للكبار والصغار بدون أدوية وبمكون واحد من مطبخك

0

علاج النحافة تعد مشكلة صحية تسبب الكثير من المضاعفات الصحية سواء للكبار أو الصغار يمكن علاج النحافة بمجموعة علاجات طبيعية سريعة ومكملات غذائية تساعد على علاج النحافة بصورة طبيعية دون الإضرار بصحتك فى أسرع وقت بعيدا عن استخدام الأدوية والعلاجات المختلفة إليك أسرع علاجات ووصفات طبيعية غير مكلفة من مطبخك تساعد فى علاج النحافة للأبد.

علاج النحافة بالخميرة

علاج النحافة بالخميرة يعد حلا مثاليا وسريع لمرضى النحافة يساعد على اكتساب الكيلوجرامات بطريقة صحية فى أسرع وقت.

يمكنك تناول الخميرة بعد كل وجبة من الوجبات الثلاث الرئيسية وذلك عن طريق إذابة حبوب الخميرة في كوب لبن أو ماء ، وعن طريق مزج 2 ملعقة كبيرة من الزبادي أو اللبن الرائب وملعقة كبيرة من خميرة البيرة

بسبب المحتوى العالي للخميرة الغذائية فإن النباتيين في بعض الأحيان يستخدمونها كمكمل غذائي في الكثير من الوصفات لذلك من غير المحتمل أن تسبب زيادة الوزن بطريقة غير صحية.

استشر طبيبك قبل إضافة كمية كبيرة من الخميرة الغذائية إلى نظامك الغذائي؛ لأنه يحتوي على البيورينات، والتي قد تسبب أعراض النقرس لأولئك الذين يعانون من هذه الحالة.

يعتمد عدد السعرات الحرارية في الخميرة على نوع الخميرة. عادة ، تحتوي الخميرة الغذائية على أقل عدد من السعرات الحرارية لجميع الأنواع الرئيسية من الخميرة التي يستهلكها الناس مع حوالي 15 إلى 20 سعرة حرارية لكل ملعقة كبيرة، اعتمادًا على العلامة التجارية.

علاج النحافة عند الرجال

على الجانب الآخر تشكل النحافة مصدر إحراج للكثير من الرجال يمكنك التخلص من النحافة بطريقة سريعة وصحية بأعشاب وأطعمة لزيادة الوزن.

وتعد أبرز الأعشاب التى تساعد على التخلص من النحافة وأبرزها البابونج وهو من أهم الأعشاب التى تساعد على تحسين شهيتك. وزيادة الوزن بصورة طبيعية.

ويمكن علاج النحافة بجذور الهندباء فهى تساعد على زيادة الشهية و الوزن ويحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة ، مما يجعله خيارًا صحيًا وذكيًا لزيادة الوزن.

ويعد الزنجبيل من الاعشاب التى تساعد علاج اضطرابات المعدة والغثيان وعسر الهضم ويمكن تناول العرق السوس فهو مكمل طبيعي فعال يساعدك على زيادة الوزن. وهي مثالية لأولئك الذين لديهم ضعف الجهاز المناعي.

ويمكن علاج النحافة بالمكسرات فهى غنية بلبروتين والدهون الصحية و يمكننا أن نضيف إليها زبدة الفول السوداني.

لاكتساب المزيد من السعرات

وتعد من أبرز الفواكه التى تساعد على زيادة الوزن الأفوكادو فهى من الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية فتحتوى الثمرة الواحدة على 322 سعرا حراريا بالإضافة إلى الدهون والألياف، مما يجعله من الأكلات التى تساعد على زيادة الوزن.

يمكن استخدام الحلبة بشكل واسع في زيادة وزن الجسم يتم غليها وتناول كوب منها إلى كوبين على مدار اليوم ويمكنك تحليتها بالعسل.

علاج النحافة عند الاطفال

على الجانب الآخر تشكل النحافة خطرا على الأطفال وعلاج ضعف الشهية أمر يمكن علاج النحافة عند الأطفال بالفيتامينات والسكريات بالأدوية.

ويعد الحليب خيارا صحيا لعلاج نحافة عند الأطفال بالحليب مما يجعله خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يحاولون بناء العضلات ويساعد شرب الحليب الخالي من الدسم في بناء العضلات بشكل أكثر فعالية من منتج قائم على فول الصويا.

تعد من أشهر الأعشاب لعلاج النحافة عند الأطفال هى بذور الحلبة فهى تساعد على منح طفلك الحيوية والنشاط وزيادة وزنه بطريقة طبيعية.

ويمكن إدخال الأرز بأستمرار إلى نظام طفلك الغذائى وهو أيضًا مصدر جيد للكربوهيدرات مما يساهم في زيادة الوزن. يجد الكثير من الناس أنه من السهل دمج الأرز في الوجبات التي تحتوي على البروتينات والخضراوات.

على الجانب الآخر يساعد استهلاك اللحوم الحمراء في بناء العضلات وزيادة الوزن والتي تلعب دورًا مهمًا في زيادة كتلة العضلات. تحتوي شرائح اللحم واللحوم الحمراء الأخرى على كل من البروتين والدهون ، مما يعزز زيادة الوزن.

يمكن أن يساعد تناول المكسرات بانتظام الشخص على زيادة الوزن بأمان. المكسرات هي وجبة خفيفة رائعة ويمكن إضافتها إلى العديد من الوجبات ، بما في ذلك السلطات. تحتوي المكسرات المحمصة النيئة أو الجافة على معظم الفوائد الصحية.

علاج النحافة للكبار

علاج النحافة للكبار قبل أن تطال قلبك وتتسبب فى شعور بالتعب والإجهاد، يمكن بعلاجات سريعة طبيعية من مطبخك لن تكلفك الكثير لكن لها مفعول السحر فى علاج النحافة للكبار بسرعة بطريقة غير صحية.

بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن يمكن تحقيق زيادة الوزن عن طريق تحسين وظيفة الهضم والكبد، واستخدام الأعشاب والمكملات الغذائية، فإن الهدف ليس فقط زيادة وزن الجسم ولكن أيضًا بناء العضلات الهزيلة.

ويمكن علاج النحافة بجذر الهندباء من قبل النساء لزيادة الشهية وزيادة الوزن، وينصح بهذه العشبة خصيصًا للنساء الحوامل فهو مليء بالعناصر الغذائية المفيدة مما يجعله خيارًا صحيًا لوضع بعض الكتلة على الجسم.

يمكن إستخدام قشر الحمضيات المجففة لتحسين صحة الجهاز الهضمي وبالتالي يزيد من الشهية، إلى جانب استخدامه كما يستخدم فى الاسترخاء وعلاج عسر الهضم، لأنه يزيد من إفرازات الجسم الطبيعية ويخفف من انتفاخ البطن.

هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعدك على زيادة الوزن بشكل طبيعي.

علاج النحافة للكبار بمخفوق الحليب بالموز

تناول كوبًا كاملًا من اللبن المخفوق مرتين على الأقل يوميًا، بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا التفكير في استهلاك 3 موزات على الأقل يوميًا، فإذا لم يكن الموز من النوع الذي تفضله، يمكنك أيضًا الاستمتاع بتناول وجبة غنية بالفواكه المختلطة جنبًا إلى جنب مع الكثير من الحليب.

علاج النحافة للكبار بمخفوق الحليب بالشمام

يعتبر الشمام مفيدًا أيضًا في زيادة الوزن، تحتاج إلى ثلاث وجبات كبيرة يوميًا حتى تظهر النتائج.

اشرب كوبًا من الحليب الدافئ المخلوط مع ملعقة صغيرة من العسل، بشكل منتظم، وبالمثل، يمكنك إضافة بعض أشجار النخيل والتين واللوز إلى الحليب وغليها لبعض الوقت، هذا يمكن أن يكون أيضا مشروب مناسب لأولئك الذين يعانون من مشاكل نقص الوزن.

علاج النحافة للكبار بمخفوق الحليب بالمانجو

المانجو هو آخر الفاكهة التي تعتبر فعالة لزيادة الوزن.

علاج النحافة للكبار بمخفوق الحليب بالزبيب

الزبيب يساعد في زيادة الوزن، يمكنك التفكير في تناول 30 جرامًا من الزبيب يوميًا لمدة شعهرين إلى ثلاثة أشهر فله مفعول السحر.

علاج النحافة للكبار بالتين

التين ممتاز لعلاج المشاكل المتعلقة بفقدان الشهية وفقدان الوزن، تناول من 3 إلى 4 من التين المجفف واتركيه طوال الليل واستهلكيه في صباح اليوم التالي فهو علاج منزلي ممتاز لزيادة الوزن.

0
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى