الرياضة

سيتيين يُجهز تكتيكاً غير متوقعا لمباريات دوري الأبطال

0

تعرف جماهير نادي برشلونة، أن حظوظ الفريق الكتالونى فى التتويج بمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، تمر عبر أقدام ليونيل ميسي، ولذلك سيكون كيكي سيتيين مطالباً بوضع البولجا في مناطق متقدمة بالملعب. (اضغط على المزيد لمتابعة المقال)

ويستضيف برشلونة خصمه نابولي، يوم الأحد 8 أغسطس، ضمن مباريات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، مع العلم أن لقاء الذهاب بينهما انتهى بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، في شهر فبراير الماضي.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن كيكي سيتيين يُخطط للاعتماد على فرينكي دي يونج وريكي بوج لصناعة الألعاب في خط الوسط، مع وضع ليونيل ميسي في مركز قريب جداً من مرمى المنافسين.

ويميل ميسي للنزول إلى خط الوسط لصناعة اللعب والتحكم في نسق برشلونة، وتسريع التنشيط الهجومي، ولكن كيكي سيتيين يرى بأن البولجا ينبغي أن يكون في مناطق عليا حتى يُسجل الأهداف فيما يتكفل زملاؤه الآخرون بصناعة اللعب وإيصال الكرة للخط الهجومي.

وظهر التعب على ميسي في المباريات الأخيرة من الليجا، ولذلك يُريد كيكي سيتيين عدم إرهاق النجم الأرجنتيني بكثرة الأدوار التكتيكية، مُفضلاً أن يتقاسم ريكي بوج وفرينكي بوج تلك المهام.

وضد نابولي، سيكون كيكي سيتيين أمام معضلة أخرى، على اعتبار أن اللقاء سيشهد غياب الثنائي سيرجيو بوسكيتس وأرتورو فيدال، ولذلك قد نرى دي يونج في الارتكاز الدفاعي، بينما يتولى إيفان راكيتيتش مهمة صناعة اللعب.

0
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى