الفن

رغم قرار المنع: حسن شاكوش وعمر كمال يتحديان هاني شاكر

0

على الرغم من المساعي التي يقوم بها نقيب الموسيقيين، هاني شاكر، ومطالباته للنقابة التونسية للموسيقيين بإيقاف حفل حسن شاكوش وعمر كمال، إلا أن فناني المهرجانات الشهيران نشرا إعلان حفلتهما في تونس.

 ونشر عمر كمال بوستر حفلتهما المنتظرة يوم الجمعة المقبل وكتب عليه: “لكل الناس اللي بتحبنا هنستناكم يوم الجمعة الجاية في تونس في فندق ريجينسي قمرت”.

الحكاية بدأت عندما تقدم هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، بخطابه إلى نقابة المهن الموسيقية في تونس، طالب فيه بإيقاف حفل مطربي لمهرجانات، وهو ما رد عليه ماهر الهمامي نقيب الموسيقيين في تونس، والذي أعلن إلغاء حفل مطربي المهرجانات، وفقاً لقرار نقابة الموسيقيين المصريين.

وبعد قراره، وجه الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين المصريين، الشكر لنقابة الموسيقيين في تونس برئاسة ماهر الهمامي، لاستجابتها لإلغاء حفل مطربي المهرجانات، مشدداً على أنه مستمر في حربه ضد الإسفاف ولن يتراجع في هذا الأمر، وفق تصريحات له لـ “العين الإخبارية”. مشيراً إلى  أن نقابة الموسيقيين في تونس تفهمت الأمر فور علمها بقرار نظيرتها المصرية بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، حيث اتخذت قراراً بإلغاء حفلهم؛ نظراً لأنهم غير أعضاء بالنقابة كذلك منهم من الغناء بقرار من النقابة المصرية.

وقد كشف علاء سلامة، وكيل نقابة الموسيقيين في مصر، عن أن  قرار منع فناني المهرجانات عن حفل تونس، يأتي طبقاً لقرار مجلس إدارة نقابة الموسيقيين في مصر؛ لعدم حصولهم على عضوية أو تصاريح بالغناء.

وتابع أن الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين في مصر، فور علمه بإقامة هذه الحفلات، تواصل معه على الفور من أجل التواصل مع الفنان ماهر الهمامي، نقيب الموسيقيين في تونس، لإيضاح الصورة له، حيث وجد تعاون من النقيب التونسي على الفور، معبراً عن احترامه لقرارات النقابة المصرية. ليرسل جواب لوزارة الداخلية التونسية لإلغاء الحفل، مرسلاً بياناً للنقابة العامة المصرية لتوضيح تضامنه مع النقابة المصرية.

0
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى