الجمال

خل التفاح مفيد للشعر والريجيم…ولكن؟

1+

مرحباً بكم! فوائد خل التفاح لا تعد ولا تحصى وهو يستخدم لأغراض متعددة كعلاج لبعض الأمراض والإلتهابات وكذلك لعسر الهضم. كما أنه يساهم فى حرق الدهون المتراكمة وطرد السموم من الجسم وحالات الإنتفاخ أيضاً، وغيرها الكثير و الكثير التى سنستعرض مجموعة منها الآن كما سنتعرف على طريقة استخدامه بشكل صحيح.

خل التفاح فى الأساس هو السكر الموجود فى عصارة التفاح الذى يتحول إلى كحول بفعل بعض أنواع الميكروبات والبكتريا والخمائر ثم يتحول إلى خل، فهو يمر بمرحلة التخمر بفعل الميكروبات حتى يتخلل. خل التفاح يساعد على سرعة عملية الهضم وتنشيط الأنزيمات فكثير من الأنزيمات الموجودة فى المعدة والبنكرياس تكون فى حالة ثبات وتسلتزم بعض الأشياء لتنشيطها والخل هو أحد هذه المنشطات لأنزيمات المعدة للمساعدة فى تفكيك البروتين وهو بدوره.

كذلك عند تناول خل التفاح فإنه يساعد على قمع نمو البكتريا داخل الأمعاء الدقيقة، ويساعد على بقاء الصمام منغلقة ويسهم فى حل مشكلة الإرتجاع. كما أنه يساعد على إفراز العصارة المحتقنة فيقل الإنتفاخ عند تناوله. وأيضاً يحلل البروتين بشكل كامل ويحوله إلى أحماض أمينية وهى الركائز الأساسية للبروتين فالجيم بحاجة إلى حموضة معينة لتنشيط الإنزيمات على فعل ذلك فخل التفاح يمكنه أن يسهم فى هذه الحموضة. ويسهم خل التفاح فى جعل مادة الكلوجوز أكثر حساسية لتقل بذلك مقاومة الأنسولين ويقل إفرازه وبالتالى يقل الكوليسترول وبالتالى يساعد فى ضغط الدم وكل ما له علاقة بإرتفاع مستويات الأنسولين لأحسنه.

بالنسبة كيفية استخدامه بشكل صحيح من أجل حرق الدهون فببساطة يمكنكم تناول ما يعدل ملعقة أو اثنان منه بعد تخفيفه بالماء ويُفضلإضافة عصير الليمون معه أيضاً، ويمكنكم شربه بواسطة الماصة كى لا تتضرر أسنانكم ويمكنكم حينئذ تناوله قبل الوجبات أو بعدها.

وفى الفترة الماضية تلقينا العديد من الأسئلة حول خل التفاح هل هو آمن للإستخدام على الشعر أم لا؟ فى الحقيقة هناك العديد من الفوائد لتناول خل التفاح داخلياً فهو مفيد لعملية الهضم ولضبط سكر الدم ويمكن وضعه أيضاً على البشرة موضعياً لأنها حامضية إلى حد ما بما فى ذلك فروة الرأس.

فعند استخدام خل التفاح بطريقة صحيحة فسيحقق ذلك عدة فوائد نذكر منها استعادة درجة الحامضية الصحيحة لفروة الرأس وسيعطى للشعر لمعاناً لطيفاً. ويمكنه أيضاَ تنظيف بعض المخلفات التى تبقى عند استخدام الشامبو والبسلم. وكملاحظة جانبية نوصى بشدة بالحصول على مرشح مياه لتصفية الكلور والفلورايد من الماء لأن هاتين المادتين يعتبران مع الهالوجينات التى تعتبر شديدة التفاعل مع البشرة والتى يمكن أن تسبب المشاكل الجلدية كحب الشباب، وبالتالى يمكن أن تلحق بالضرر على الشعر أيضاَ.

عليكم عدم استخدام خل التفاح مباشرة بشكله المركز لأن ذلك قد يضر بالشعروعليكم تخفيف ملعقة كبيرة من الخل بنصف لتر من الماء، ويجب عدم تركه على الشعر لفترة طويلة من الوقت وإنما عليكم استخدامه بشكل أساسى لغسل الشعر بعد استخدام الشامبو والبسلم. كما نوصيكم أعزائنا القراء بعدم استخدامه كل يوم، ربما مرة واحدة أو مرتين فى الأسبوع سيكون جيداً. بعد ذلك سوف تلاحظون تغيراً كبيراً فى جودة الشعر.

 قوموا بتجربته وعلقوا أدناه عن تجربتكم! إلى اللقاء!

1+
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى