الرياضة

خبر عاجل لمحبى “محمد صلاح” !

1+

مرحبا بكم! بعد توقف دام أكثر من شهرين بسبب جائحة كورونا، عادت أندية الدورى الإنجليزى الممتاز للتدريبات الجماعية وسط ترقب بعودة المباريات فى 12 يونيو من العام الجارى. لكن التدريبات الآن قد اختلفت كثيراً عما اعتدنا عليه فى السابق، أى  ما قبل عصر كورونا، فيقوم لاعبان بالجرى منفردين فى ملعب شبه فارغ كما أن هناك مسافات كبيرة وواسعة بين كل لاعب وآخر، ولا يمكن للاعبين تبديل ملابسهم فى غرفة تبديل الملابس.

هذا الشكل الجديد من التدريبات يأتى بعد وضع الإتحاد الإنجليزى قواعد صارمة لعودة التدريبات الجماعية وهى قواعد تلتزم بالتباعد الإجتماعى. من بين الفرق العائدة هو نادى “ليفربول” الذى  أصدر القرار بأن يكون التدريب نفسه من خلال مجموعات صغيرة كما أن العدد يجب ألا يتجاوز خمسة لاعبين فى جلسة التدريب الواحدة، كذلك يجب ألا تزيد الحصة التدريبية عن 75 دقيقة لكل لاعب. ولا يسمح بالطبع بالإحتكاك بين اللاعبين كما هو المعتاد فى مباريات كرة القدم.

كثير من اللاعبين علقوا على العودة إلى التدريبات من بينهم نجم ليفربول المصرى “محمد صلاح” الذى كتب على صفحته على موقع “انستجرام” قائلا: ( لقد عدت). وقد أرفق “صلاح” صورة له أثناء التدريب ويبدو سعيداً للغاية بعودته. كذلك علق المدافع الكرواتى “ديجان لوفرن” فقد غرد على موقع “تويتر” عبر حسابه الخاص فقال : (من الرائع أننا عدنا. إنها خطوة أولى مهمة بالنسبة لنا بعد بضعة أسابيع فى المنزل. هذا الوقت يجعلك حقاً تقدر العودة للشباب والعاملين فى الفريق. الآن حان وقت العمل.)

هناك من انتقد عودة التدريبات فى ظل الظروف الحالية، من بينهم اللاعب “رحيم سترلينغ” وهو لاعب مانشستر سيتى حيث غرد عبر تويتر فقال : (لا يمكنك العودة للعب مباريات بعد أسبوع ونصف أو أسبوعين من التدريب. ستحتاج إلى أربعة إلى خمسة أسابيع كاملة، خاصة إذا كنت ستعود إلى المنافسة يحتاج إلى تحضير جيد.) . كما غرد أيضاً اللاعب “تروى دينى” فقال : (طفلى عمره 5 أشهر ويعانى من مشاكل فى التنفس. لا أريد العودة للمنزل وأعرضه لخطر أكبر. يجب أن تقود سيارتك بنفس الملابس، لا يمكنك الإستحمام، ثم تعود بنفس الملابس المتسخة، يتحدثون عن عودة المباريات فى 12 يونيو ، وهذا تطور سريع للغاية.)

كذلك فقد أعرب مدرب ليفربول “يورغن كلوب” عن سعادته بالعودة فقال فى تصريح له : (استيقظت فى وقت مبكر عن المعتاد، وشعرت وكأنه اليوم الأول فى المدرسة, أنا سعيد حقاً برؤية اللاعبين مرة أخرى وهم فى معنويات جيدة وشكل بدنى جيد.)

الجدير بالذكر أن هذه قفط المرحلة الأولى من خطة عودة الدورى الإنجليزى الممتاز ويرى المستشارون الطبيون لل Premiere League  أن إجراءات التطهير سوف تتبع لحين إشعار آخر بما فى ذلك عملية تطهير شاملة بعد كل حصة تدريبية لجميع الأشياء المستخدمة بالملعب والزاوية والمرمى طبعا. كما أن اللاعبين سيخضعون لإختبار كشف عن كورونا مرتين فى الأسبوع.

شاركونا برأيكم فى التعليقات، إذا أعجبكم المقال لا تنسوا الضغط على زر الإعجاب ومشاركته مع أصدقائكم! إلى اللقاء!

1+
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى