الفن

تفاصيل خلاف “ريهام سعيد” و”شيماء سيف”..وما علاقة “رضوى الشربينى”؟

5+

Χكعادته المعهودة فى خدمة الوطن والمواطنين، فقد أطلق الرئيس المصرى “عبد الفتاح السيسى” مشكوراً فى نهاية 2018 مبادرة تحمل عنوان “100 مليون صحة ” والتى كان من ضمن أهدافها السامية اكتشاف الأمراض المزمنة كالسكر والضغط والسمنة فى المجتمع المصرى. وظهرت بعدها الإعلامية “ريهام سعيد” فى برنامجها الذى كان يحمل اسم “صبايا” وكان يعرض على شاشة قناة الحياة وكانت تدعم هذه المبادرة وانتقاد تفشى السمنة بين نساء مصر لكن مع الأسف فقد خانها التعبير.

القصة بدأت عندما تحدثت “ريهام سعيد” عن خطورة السمنة من وجهة نظرها وكان الحديث طويلاً لكن من العبارات التى تناقلتها بالسيدات المصريات الممتلئات تقول : (الناس اللى عملت كوميكس على السمنة جهلة، وبتتكلم فى حاجة مهمة أوى، وعينا كتير وأنتو مبتسمعوش. الناس التخينة ميتة وعبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر. منظرك بيكون مش حلو وأنتى بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشى وبتفقدى أنوثتك وبتبقى عرقانة لأن عندك كمية سموم مش طبيعية.)

طبعاً الكثير من ردود الفعل تلت تصريحات حتى أن الممثلة المصرية “أنجى وجدان” ردت عليها بفيديو مدته ثمان دقائق يحمل هاشتاج “أنتى_جميلة_زى_مانتى”. كذلك غرد نشطاء موقع التواصل الإجتماعى “تويتر” للرد على ما قالته “ريهام سعيد” وانهالت التعليقات السلبية والإنتقادات اللاذعة  وتعرضت “ريهام” لهجوم شرس حينذاك بسبب تصريحاتها ضد أصحاب الأوزان الزائدة.  وعلى ما يبدو أن “ريهام” قد قرأت ردود الفعل حتى ردت بفيديو على صفحتها عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الإجتماعى “انستجرام” قالت فيه أن كلامها أقطتع من سياقه وأنها كانت قد تعانى من السمنة وفقدت 25 كيلوجراماً من وزنها بعد تعليق وصفته ب “الجارح”من الممثل المصرى “محمود حميدة”. وبعد ذلك تم توفف برنامجها بسبب سخريتها مأصحاب الأوزان الزائدة.

ولكن على ما يبدو أن الإعلامية “ريهام سعيد” قد أعتادت خلال هذه الفترة أن تلتقى بجمهورها يومياً من خلال بث مباشر عبر “انستجرام” ، فقد نشرت منذ أيام فيديو جديد مثير للجدل و تسببت فى أزمة جديدة صرحت فيه بأنها قد قدمت اعتذاراً عن تصريحاتها حول مرضى السمنة وعلقت على زيادة وزن الفنانتان “شيماء سيف” و “إنجى وجدان” قائلة : (لما قالولو اعتذرى عن موضوع السمنة تانى يوم طلعت وقلت أنا أسفة جداً لو كنت جرحت حد أو حد أتضايق وأنا ولا جرحت حد ولا أى حاجة ومكنتش أقصد الناس المليانة. إنجى وجدان طلعت انتقدتنى بس هى لو خست مش هتشتغل عشان الكاركتر بتاعها كده زى لو شيماء سيف خست مش هتبقى شيماء. فى ناس حبتها كده فبالنسبالهم التخن ميزة مش عيب وأن النجمتين  اعتمدا على شكلهما فى العمل بمجال الفن.) برأيكم هل تتعمد “ريهام سعيد” إثارة الجدل لجذب الإنتباه بعد توقف برنامجها؟ أم أنه قد خانها التعبير مرة أخرى؟

الجدير بالذكر أن “ريهام سعيد” ليست الإعلامية الأولى التى تحدث عن زميلاتها فى الوسط الفنى وعلى الملأ سواء بخصوص السمنة أو حتى النحافة ، فكانت قد وصفت الإعلامية “رضوى الشربينى” زميلتها الفنانة “هنا الزاهد” بالدمية وكان ذلك بعد أن خسرت الكثير من وزنها حيث ظهرت “هنا” بقوام نحيف أثناء مهرجان القاهرن السينمائى العام الماضى وارتدت فستان طويل باللون الأسود ما جعلها تبدو أكثر نحافة. وقد علقت “رضوى” فى برنامجها قائلة أن “هنا” تحولت إلى باربى بشعرها الطويل والكثيف ونحافة قوامها ، وقالت بطرافة : (الباربى يلبس اللى هو عايزه يا جماعة) . لكن “هنا الزاهد” لم تجعل الأمر يمر دون أن ترد حيث نشرت صورة عبر “انستجرام” معلقة عليها : (أنتى حبيبتى يا رضوى) وردت عليها “رضوى” : (وأنتى روح قلبى).

إذا أعجبكم المقال لا تنسوا الضغط على زر الإعجاب ومشاركته مع أصدقاءكم! إلى اللقاء!

5+
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى