الرياضة

تعرف على موعد القمة المرتقبة بين مانشستر سيتي وريال مدريد

...أقوى هجوم ضد أقوى دفاع في أوروبا

0

 استعرضت صحيفة ماركا الإسبانية أهمية القمة المرتقبة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي يوم 7 أغسطس القادم على ملعب الاتحاد في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال. (اضغط على المزيد لمتابعة المقال)

وستكون تلك المباراة بالنسبة لريال مدريد خاصة للغاية وذلك لأنها مباراة ذات مستوى رفيع يتواجه فيها المدرب زين الدين زيدان مع المدرب بيب جوارديولا.

أنهى مانشستر سيتي مشواره في الدوري الإنجليزي بشكلٍ قوي بعد التغلب على نورويتش سيتي بخمسة أهداف نظيفة في ليلة وداع ديفيد سيلفا، ورغم خسارة لقب الدوري لكن السيتي واصل تقديم عروضه الهجومية القوية.

ستكون قمة ملعب الاتحاد يوم الجمعة المقبلة ما بين أفضل هجوم في أوروبا وهو السيتي الذي سجل 102 هدفاً أمام أفضل خط دفاع في أوروبا وهو ريال مدريد والذي دخل مرماه 25 هدفاً فقط بفضل عمل جماعي وتكتيكي رائع من المنظومة ككل بقيادة زين الدين زيدان.

استطاع زيدان بدون كريستيانو رونالدو أن يتكيف ويخلق توليفة جديدة من اللاعبين ونظام يعتمد على أن يسجل رفاق كريم بنزيما الأهداف ولكن أن يكون الدفاع قوياً في الوقت ذاته.

بينما تلقى فريق مانشستر سيتي تحت قيادة بيب جوارديولا 35 هدفاً، لكن ليفربول انتزع اللقب منه رغم تسجيل عدد أهداف أقل بكثير وهو 85 هدفاً بينما تلقى هدفين أقل من السيتي.

وجاءت أهداف السيتي عبر سيرجيو أجويرو الذي سجل 16 هدفاً، 14 هدفاً لجابرييل جيسوس، 13 هدفاً عبر كيفين دي بروين بينما سجل رياض محرز 11 هدفاً، وشارك بيرناردو سيلفا، ديفيد سيلفا وفودين و رودري وجوندوجان وأوتاميندي وكاييل ووكر ولابورت في تسجيل الأهداف كذلك.

بينما جاء توزيع الأهداف في ريال مدريد على عدد أكبر من اللاعبين بكثير حيث شارك في التسجيل ما يقرب من 21 لاعباً، وفقط ميليتاو وابراهيم دياز لم ينجحا في هز الشباك.

0
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى