الفن

بلاغات ضد 6 مشاهير جدد في قضية غسل الأموال.. من بينهم سندس قطان وعهود العنزي

0

كشف مصدر مطلع، أن النيابة العامة في الكويت تلقَّت 6 بلاغات ضد مشاهير جدد في قضية غسل الأموال، إضافة إلى بلاغات أخرى ضد شركات، ووافدين تضخّمت أرصدتهم أيضاً. (اضغط على المزيد لمتابعة المقال)

ووفقا لـ “القبس”، قال مصدر: “عندما يتحوّل أشخاص من معدومي دخل، إلى أن تكون في حساباتهم ملايين الدنانير، فذلك يعني أن هناك شبهات كبيرة”، متابعا: “البحث يجري حالياً لمعرفة ما إذا كان مصدر هذه الأموال مشروعاً أم لا”.

وعن أبرز المُبلَّغ عنهم، أكد المصدر أنهم:  عبدالله الجاسر “عبودكا”، وعهود العنزي وسندس القطان.

وأشار المصدر إلى أن “قرارات تجميد الأرصدة ومنع السفر تعد إجراءات احترازية، تحسّباً لثبوت الشبهات بحق المبلَّغ ضدهم”.

وأضاف أن الإحالات لن تتوقّف بحق كل من يثبت تضخّم أرصدتهم البنكية، وقد يطول الأمر مراقبة من يُسمون “مرتزقة السياسة” ومخرّبي العلاقات مع الدول الصديقة الذين يتحصّلون على مبالغ مالية كبيرة لقاء انتقاد دول أخرى صديقة، فكل من تضخّمت أرصدتهم سيحالون إلى النيابة العامة بلا استثناء، والجميع تحت الرصد.

الجدير بالذكر أن النيابة الكويتية تلقت 15 بلاغاً جديداً بجرائم غسل الأموال؛ ليرتفع بذلك عدد المحالين من “وحدة التحرّيات” إلى نحو 40 بلاغاً.

هذا وأصدرت النيابة العامة في الكويت، قرارًا بحق المشاهير المتورطين في قضية “غسيل الأموال” قبل أيام، وهو الحجز على جميع “اليخوت” التي يمتلكونها لحين انتهاء التحقيقات، كما أمرت النيابة الجهات المعنية بتنفيذ قرارهاعلى الفور.

وكانت النيابة العامة في الكويت قد قررت بناء على التحريات التي قامت بها بشأن بلاغات رسمية تم استقبالها عن الفاشينيستا نهى نبيل ومواطنتها الفنانة فوز الشطي، تجميد حساباتهما في البنوك، بسبب اتهامهما في قضية غسيل الأموال.

ووفقا لمصدر وصف بالمطلع قال لجريدة “القبس” المحلية، “إن الدولة تهدف من خلال تجميد أرصدة الثنائي المذكور، إلى التحقق من مدى توفر جريمة غسيل أموال بحقهما” وذلك بناءً على البلاغات الرسمية المقدمة ضدهما، في ظل الكشف عن تضخم حساباتهما البنكية.

0
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى