الفن

بعد الحكم عليها بـ8 أشهر: تطورات جديدة في قضية دنيا بطمة وشقيقتها

0

شهدت قضية الفنانة المغربية دنيا بطمة وشقيقتها تطورات جديدة فبعد الحكم عليها بـ8 أشهر في  قضية “حساب حمزة مون بيبي”، حصلت بطمة على حكم بالبراءة، إلا أن الحكم لا يعني برائتها بشكل كامل من القضية. (اضغط على المزيد لمتابعة المقال)

وبعد الحكم نشرت بطمة في حسابها صورة لها معلقة عليها: “لسوء حظك …أني امرأة لعزيمتها سبعة أرواح”.

 وأوضح المحامي، عصام إبراهيمي، في لقاء له مع قناة et بالعربي، أن الحكم جاء على تهمة إنشاء الحساب فقط، وإنما ما زالت قيد التحقيق في وقائع وتهم أخرى منها المساس بحياة الأاخرين، وأن بطمة وشقيقتها كانتا تستخدمان الحساب لتصفية حساباتهن مع أشخاص عامة، بحسب ما جاء في التهم الموجهة إليهم.

تسبب حساب على موقع سناب شات في أزمة دنيا بطمة، حيث استهدف الحساب شخصيات مشهورة وعامة، ومس حياتهم الشخصية، واستُخدم للتشهير بهم، ليتبين بعد ذلك أن بطمة وشقيقتها وآخرون هم من يقفون خلف هذا الحساب المعروف باسم “حمزة مون بيبي”.

 كان القضاء المغربي حكم على دنيا بطمة بالسجن 8 شهور، وعلى شقيقتها إبتسام بالسجن عام، كما مُنعت دنيا بطمة من السفر خارج البلاد، وظلت تحت مراقبة القضاء.

وهذه هي البراءة التي كانت تعنيها دنيا بطمة من خلال الستوري التي نشرتها الأيام الماضية بعد صدور حكم ضدها من قبل المحكمة بالسجن النافذ 8 أشهر، ولكن قرار تبرأتها من تهمة انشاء الحساب والنصب والاحتيال، لا يعني أنها خارج التحقيق، و إنما ما زالت قيد المحاكمة بتهم أخرى كشف عنها المحامي عصام إبراهيمي  لـETبالعربي. منها المساس بحياة الآخرين.

وحكمت المحكمة خلال الأيام الماضية على دنيا بطمة بـ8 أشهر وشقيقتها سنة، وسنة ونصف بالسجن، نافذة في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، فيما أُدينت المتهمة صوفيا شاكيري، بعشرة أشهر نافذة، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم لكل واحدة منهن.

0
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى