الترند

بالصورة : ظهور ناشطة سعودية بالبكينى يثير الجدل !

0

مرحبا بكم! “أمل الشهرانى” ناشطة سعودية تعيش فى الولايات المتحدة الأمريكية تشتهر بدفاعها عن حقوق المرأة والتوعية بحالات العنف التى تتعرض لها السعوديات، وتثير الجدل بموقفها بين الحين والآخر. (اضغط على المزيد لمتابعة المقال)

من خلال أحد فيديوهاتها، تدعو “أمل” لمواجهة الصفات النمطية التى يتم إطلاقها على المرأة بهدف انتقادها، كما تدعو لرفض العنصرية والتنمر.

مواقف “أمل” التى تدافع عن المرأة دائما ما تثير الجدل، إلا أن الجدل المثار حولها حاليا متعلق بصور نشرتها وتظهر فيها فى البحر مرتدية البكينى وهى تستمتع بوقتها برفقة أبناءها.

رواد مواقع التواصل الإجتماعى شنوا هجوما ضد “أمل” لأنهم اعتبروا أن ظهورها بهذا الشكل مخالفا للعادات والتقاليد المتعارف عليها من قبل المجتمع الذى تنتمى إليه، بينما هناك من أيدها بدافع أن من حقها أن ترتدى ما يحلو لها خاصة وأنها تعيش فى الولايات المتحدة.

حاولنا التواصل مع “أمل” لكنها قالت لنا أنها ترفض التعليق على هذا الجدل الدائر حول الفيديو المنشور. فى المقابل أعاد بعض الناشطين مشر فيديو لها تقول فيه إن الحجاب والإلتزام الدينى لا يعيقان المرأة من أن تتمتع بالرياضة، كما تدعو المرأة لتكون متصالحة مع ما ترتديه.

0
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى