الجمال

السيلوليت | أسبابه وعلاجه بطريقة لا يخبركم بها الأطباء

2+

مرحباً بكم! كثير من الأشخاص يقضون ساعات فى صالات الرياضة يمارسون التمارين لشد الفخذين ولكن دون جدوى وهو أمر محبط جداً لأن الأمر لا يقتصر على الدهون فهى ليست سبب التدلى الظاهر على الفخذين. كما تعانى معظم السيدات من السيلوليت لأن ترهل الجلد يعطى مظهراً سيئاً وغير صحى للجسم نتيجة لتراكم الدهون والسموم واحتباس السوائل تحت الجلد. فمهما كانت الطريقة التى ستلجأين إليها لعلاج السيلوليت فلابد من ممارسة الرياضة وتقوية العضلات بشكل دائم من دون انقطاع. وبما أن هذا المشكلة ليست تجميلية فيجب معالجتها عن طريق التغذية السليمة، والتدليك وبرنامج تمارين جيد التخطيط. و فى هذا المقال سنشرح لكم كيفية التخلص من السليوليت. (اضغط على المزيد لمتابعه المقال)

السيلوليت يتم عن طريق سحب الجلد إلى الأسفل من قبل الأنسجة الضامة فهذا الجلد يكون متكدساً تحت الدهون ويتم سحبه من قبل تلك الأنسجة بطرق غير متساوية مما يؤدى إلى تذبذات بشكل الجلد. يظهر السيلوليت داخل الجسم على شكل جيوب يتخزن فيها الدهون وعادة ألياف الكولاجين تكون موجودة بين الجلد والعظم وهى ما تفصل الدهون إلى أكياس صغيرة ويبدأ الكولاجين بتكاسل الحركة كلما تقدم العمر مما يسبب ترهل بالجلد بشكل أكبر. هناك مناطق فى الجسم يظهر السيلوليت عليها أكثر من مناطق أخرى وعادة نراه على منطقة الأرداف والبطن والفخذين بسبب الجلوس لساعات طويلة وبمنطقة الثدى أحياناً.

أسباب ظهور السيلوليت تعتمد على الجينات أو التقدم بالعمر أو نسبة الدهون بالجسم أو الهرمونات. وبالنسبة للنساء فكلما زاد هرمون الأستروجين لديها كلما ساعد على تحفيز السليوليت، وأيضاً أثناء فترة الحمل حتى وإن كانت المرأة مهتمة بغذاءها بالطريقة الصحيحة.

عادة ما يلجأ الأشخاص لإستخدام الكريمات لعلاج السيلوليت، الكريم يمكنه تحسين شكل الجلد ويخفف من ظهور السليوليت لكن لابد أن يتكون الكريم من مادتين رئيسيتين للحصول على الحل المثالى وهم : الكافيين لأنه يحفز الدم أن يصل للمناطق بطريقة أفضل ومدر للبول وبالتالى يسحب السوائل من الجسم  ويساعد أن يجعل شكل الجلد أكثر استواءاً، و فيتامين (أ) الذى يساعد على زيادة سماكة الجلد وبالتالى يخفف من ظهور مواد السليوليت.

أما بالنسبة لطرق العلاج فالدراسات أثبتت أن استخدام القهوة المطحونة ودمجها مع زيت جوز الهند أوالسكر على الجلد الناشف يؤدى إلى تخفيف ظهور السليوليت بشكل كبير. أيضاً أجهزة تفتيت الدهون الآمنة فهى فعالة جداً فى الوقاية من السيلوليت والسبب الرئيسى أن جهاز الالترا ساوند يعمل على تكسير الروابط ما بين الخلايا الدهنية وبالتالى يتم تكسير السليوليت.

كما أن الغذاء يلعب دور أساسى ومهم إما فى زيادة تشكل السليوليت أو حتى الحد منه، ومن ثم فإن نوعية الغذاء النى تختار تناولها بشكل يومى إما سوف يساعد على التخلص من مشاكل السيلوليت أو سيكون محفزاً لتشكيل خلايا سليوليت جديدة. لابد أن نركز على الأغذية التى تحتوى على الألياف ونبتعد بشكل تام عن السكر والمواد المصنعة، بالإضافة لإستهلاك كمية كافية من السوائل التى تخلص من السموم التى تساعد على تشكل السليوليت من الدرجة الأولى.

2+
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى