الفن

إحالة رضوى الشربيني للتحقيق بسبب الحجاب..شاهدوا المقطع الذي أحدث الأزمة

0

قررت لجنة الشكاوى في المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إحالة المذيعة رضوى الشربيني إلى التحقيق، بعد أن تلقى شكاوى عدة بسبب تصريحها في حق غير المحجبات عبر برنامجها “هي وبس”.

وقال صالح الصالحي وكيل المجلس الأعلى للإعلام ورئيس لجنة الشكاوى، أنه سيتم استدعاء رضوى الشربيني خلال هذا الأسبوع من أجل التحقيق معها في الشكاوى التي جاءت في حقها.

بدأت المشكلة عندما وجهت رضوى الشربيني رسالة لكل من ترغب في خلع الحجاب قائلة لها: “كل واحدة هي المحجبة الوحيدة في شلة صحابها أو في عيلتها أو في شارعها أو في شغلها، اوعي تقلعي الحجاب انتي أحسن مني ومن غير المحجبة 100 ألف مرة”.

وتابعت رضوى الشربيني رسالتها لمن ترغب خلع الحجاب، بأن غير المحجبة شيطان نفسها أقوى من إيمانها وقوتها، طالبة من المحجبات أن يلتزمن بالحجاب وأن يتغلبن على شيطانهن قائلة لها: “انتي أحسن عند ربنا”.

وطلبت رضوى الشربيني من المحجبات أن يبحثن على ما يجعلهن أجمل بالحجاب، وألا ينسقن أمام مغريات الحياة أو الضغوط.

وبمجرد أن انتهت الحلقة، انهالت الانتقادات على تصريح رضوى الشربيني بشأن غير المحجبات، حيث أكد الكثيرون أن تصريحها لا يخلق سوى مزيد من العنف ضد المرأة، ويشجع المتحرشون على التحرش بغير المحجبات.

من جانبها، خرجت رضوى الشربيني باعتذار عن تصريحها الذي خرج منها بشأن غير المحجبات، مشيرة إلى أنها بالغت في حديثها وفهم الكلام على نحو خاطئ قائلة: “أعتذر عن كلامي عن غير المحجبات، وقد بالغت في الكلام، وأعتذر عما قلته وفهمه البعض بأنني أتهم السيدة غير المحجبة بأنها سيدة مش كويسة، ولو هذا قصدي يبقي أنا ست مش كويسة لإني غير محجبة”.

هذه ليست المرة الأولى التي تتحدث فيها رضوى الشربيني عن الحجاب، فقد سبق وأن انتقدت قرارات بعض الشواطئ والفنادق بعدم إنزال المحجبة البحر أو حمام السباحة بالبوركيني، وكتبت وقتها عبر تويتر: “جتلى معلومة دلوقتى أنه الشواطئ بتمنع المحجبات من نزول البحر وحمامات السباحة، والحقيقة دى فكرة مقززة جدا وغير مقبولة”.

تابعت رضوى الشربيني قائلة: “أولًا لأنه دينيا الحجاب فرض حتى لو كنا تاركينه، ثانيا زى ما بنحترم حرية الست أو البنت غير المحجبة…المفروض نحترم حرية المحجبة ونشجعها عليه مش نكرهها فيه!”.

وفي شهر رمضان الماضي، عايدت رضوى الشربيني متابعيها بصورة وهي ترتدي الحجاب وعلقت: “ترددت كتير قبل ما أحط الصورة دي يمكن علشان كان نفسي تبقى أول صورة بالحجاب، لما ربنا يكتبه ليه بجد ويمكن كنت خايفة اتهامي بالتمثيل أو ادعاء الفضيلة بس أول مرة أحس إنها صورة معبرة للكلام اللى عايزة أقوله”.

أضافت رضوى الشربيني: “السنه دى احنا كلنا قاعدين في البيت ودى فرصه ذهبيه لكل شخص فينا…نراجع نفسنا ونطلب منه السماح والهدايه…محدش فينا ملاك وكلنا مقصرين…بس الأكيد كلنا عايزين ندخل الجنه…اللى يقدر يعمل السنه دى حاجه أزيد يعملها…اللى يقدر يشجع غيره يشجع…اللى يقدر يسامح يسامح واللى يقدر يقرب من ربنا اكتر يقرب…لعل رمضان السنه دى مختلف لينا جميعا…رمضان كريم”.

كما سبق وأن قدمت رضوى الشربيني فقرة في برنامجها “هي وبس” عام 2018، عن أحدث موديلات طرح الحجاب وكيفية لفها بشكل أنيق، واستعرضت الستايلات المختلقة بتجربتها على نفسها.

0
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى