الصحة

أطعمة خادعة لم نكن نعلم أنها تدمّر الحمية الغذائية بالكامل

2+

نشر موقع “تايمز نيوز ناو” تقريراً عن بعض الأطعمة التي وصفها بـ”الخادعة” والتي يقع في فخّها عدد كبير من الأشخاص الذين يسعون لفقدان الوزن، لا سيما أنها تعتبر واحدة من العمليات الطويلة والمملّة، التي تتطلب الكثير من التصميم وقوة الإرادة. **اضغط على المزيد لمتابعة المقال

وأشار التقرير إلى أن الكثير من الناس لا يعرفون أن هناك عدداً من الأطعمة التي تحتوي على السكر بصورة سريّة غير متوقعة، يمكنها أن تبطّئ عملية حرق الدهون، أو تزيد الوزن من دون أن يدرك الشخص ذلك.

ومن أبرز تلك الأطعمة الخادعة:

-كاتشب الطماطم: هذه الصلصة التي تضيف بعض النكهة إلى الطعام، يمكن أن تحتوي على ما يصل إلى 22 غراماً من السكر، لكل 100 غرام من المنتج.

-زبادي الفواكه: يمكن أن يحتوي 100 غرام من الزبادي المفضل على ما يصل إلى 14 غراماً من السكر المضاف، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

-عصير الفواكه: لكل من يحاول إنقاص وزنه، عليه تجنّب العصائر وتناول الفاكهة الكاملة بدلاً منها. أما إذا اضطر الشخص لتناول العصائر، فعليه التأكد من عصرها حديثاً لا شراؤها من المتجر.

-الحليب: يحتوي الحليب على سكر طبيعي على شكل لاكتوز. في حين أنه لا يزال مصدراً للسكر الطبيعي ولا يؤذي الجسم، فمن المهم معرفة مصادر السكر في نظامنا الغذائي لفحصها بانتظام. كل 100 غرام من الحليب تحتوي على 5 غرامات من السكر.

2+
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى