الصحة

أطعمة تحسن المزاج وتقضى على الإكتئاب

0

مرحبا بكم! ما نتناوله لا يؤثر فقط على صحتنا بل على مزاجنا  أيضا فقد أثبتت دراسة أن هناك أطعمة لتحسين المزاج ولمقاومة الإكتئاب، مما أن نقص الفيتامينات والمعادن من الجسم قد يكون سببا لنقص السعادة فى الجسم. (اضغط على المزيد لمتابعة المقال)

ليست العبرة بالكثير مما يتناوله الإنسان من طعام بل العبرة فيما يحتويه ذلك الطعام من قيمة غذائية تتفق وما يحتاجه الجسم للقيام بعمله بنشاط وبنفسية متوازنة. بعض أنواع الطعام لها علاقة مباشرة بالمزاج السئ إذ أن النقص فى بعض الفيتامينات قد يساهم فى حدوث الكآبة، وفى المقابل فإن الإكثار من الأطعمة التى تحتوى على “الأوميغا “٣ تحسن المزاج. سنستعرض لكم فى هذا المقال قائمة الأطعمة التى تحسن المزاج وفقا للأطباء النفسيين.

أساتذة الطب النفسى يوصون بتناول الأطعمة التى تحارب الإكتئاب والمتمثلة فى المأكولات البحرية كلحم السمك والتونة لإحتوائهما على نسبة عالية من السيلينيوم المسئول عن الشعور بالسعادة وتخفيف العصبية نتيجة الإضطرابات الهرمونية.

كذلك محتويات الألياف التى يحتوى عليها الشوفان لها تأثير إيجابى فى تعديل نسبة السكر فى الدم ما يقلل من العصبية الزائدة الناتجة عن شعور الجسم بالتعب. كما أن منتجات الحبوب الكاملة والبقوليات تعمل على تعزيز إنتاج السيروتونين المعروف بهرمون السعادة.

الموز كذلك لأنه يحتوى على الماغنسيوم والبوتاسيوم الذان يخففان من ضغط الدم ويزودا الجسم بالطاقة ويحميا من تشنج العضلات. والموز أيضا مصدر غنى بفيتامين (ب ٦ ) الذى يخفف من التوتر ويحسن من المزاج. بالإضافة إلى مادة التريبتوفان التى يحتوى عليها منتجات الألبان والجبن ما يقلل التوتر العصبى ويعدل الحالة المزاجية للفرد.

تناول السبانخ فى أى وجبة يغنيها بالماغنسيوم ما يطرد العصبية والإكتئاب ويحافظ على مستوى ضغط الدم.

كما أن تناول القليل من المكسرات والشيكولاته الداكنة يوميا يحسن أيضا من المزاج.

وللدواجن كذلك دور كبير فى تحسين المزاج ونفسية الشخص بفضل مادة التيروسين التى تساعد فى تكوين مادتين: النورابيفرين والدوبامين وهما الناقلتين العصبيتين المسئولتين عن رفع الحالة المعنوية للأشخاص للقيام بعملهم فى حيوية ودقة ونظام.

شاركونا برأيكم فى التعليقات، وإذا أعجبكم المقال لا انسوا الضغط على زر الإعجاب ومشاركته مع أصدقاءكم! إلى اللقاء

0
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى