الفن

أخطاء فادحة فى مسلسلات رمضان ٢٠٢٠ !

5+

مرحبا بكم! لا يخلو موسم مسلسلات رمضان كل عام من الأخطاء الفنية والإخراجية الغير مقصوده والسبب الرئيسى فى ظهور تلك الأخطاء هو تسرع صناع المسلسلات من أجل عرضها أو بسبب عدد ساعات التصوير الطويلة التى تشكل حالة من فقدان التركيز، لكن دائما يظل المشاهد هو من يرصد تلك اللقطات. وفى هذا المقال سنستعرض لكم أبرز أخطاء مسلسلات رمضان ٢٠٢٠. (اضغط على المزيد لمتابعة المقال)

مسلسل النهاية:

بالرغم من النجاح الباهر الذى حققه مسلسل النهايه من بطوله “يوسف الشريف” حيث تدور فكرته حول التطور السريع للتكنولوجيا فى عام ٢١٢٠، والخطأ هنا هو ظهور “يوسف الشريف” بجوار سياره من نوع BMW  موديل ٢٠١٤ ومعنى ذلك أن السياره لازالت تدور على الرغم من مرور مئه عام، مما أثار دهشه الجمهور.

مسلسل فرصة ثانيه:

تعرضت الفنانه “ياسمين صبرى” للسخريه بسبب مشهد تعرضها لحادث وانقلبت بها السياره، ثم ظهرت فى مشهد لها بالمستشفى والغريب أنها ظهرت بمكياج كامل وهو ما عرضها للنقد والسخريه بسبب عدم منطقيه المشهد.

مسلسل فالنتينو:

بطوله الفنان “عادل امام”، بعد عرض الحلقه الأولى من المسلسل ظهر خطأ فى الحلقة الأولى وتحديدا مشهد تحيه العلم بالمدرسة حيث ظهر علم مصر عكس مساره فكان ترتيب ألوان العلم فى المشهد الأسود ثم الأبيض ثم الأحمر وليس بترتيبه المعروف وهو الأحمر ثم الأبيض ثم الأسود. ووصف عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعى أن هذا الخطأ ناجم عن سوء تركيز مخرج العمل “رامى إمام” وخاصة أن هذا الخطأ كان يخص علم مصر!

مسلسل الفتوة:

من بطوله الفنان “ياسر جلال”، وظهرت عدة أخطاء بالمسلسل أبرزها ظهور شكل اللحية الخاصة بالفنانين والتى كانت محددة على الطريقة الحديثة بينما المسلسل تدور أحداثه عام ١٨٥٠. هذا الخطأ ظهر على شكل الفنان “أحمد صلاح حسنى” الذى جسد دور المعلم “عزمى” ابن المعلم “صابر” فتوة الجمالية، وكذلك الشاب “عبده” ابن “سيد اللبان” الذى كان واقعا فى حب بنت الفتوة.

مسلسل البرنس:

من بطولة الفنان “محمد رمضان” و”أحمد زاهر”، المسلسل حقق نجاحا جماهيريا كبيرا فى مصر والوطن العربى وحقق نسبه مشاهده عالية كما تصدر ترند اليوتيوب ومحركات البحث. فعلى الرغم من نجاح المسلسل والجهد المبذول من قبل طاقم العمل، فقد وقع فى فخ الأخطاء الإخراجية.

ففى الحلقة الأولى من المسلسل كان “رضوان البرنس” يقوم بإصلاح عطل بسيارة بسبب عمله كسمكرى للسيارات وكانت السيارة من طراز هيونداى ألنترا وحين قام بتسليم السيارة إلى صاحبها فى المشهد الذى يليه، نرى أن السيارة قد تبدلت بهيونداى أكسنت! المشاهد اعتبر هذا المشهد استخفاف بقدرته على عدم تمييز الفرق الواضح بين السيارتين.

وفى الحلقه السابعة من نفس المسلسل، يتعرض “رضوان البرنس” لحادث سيارة مروع لكن لم تظهر عليه أية كدمات كما أنه عند دخوله للمستشفى كان جهاز تخطيط القلب على ذراعيه بدلا من أن يكون على صدره.

لعبه النسيان:

من بطولة “دينا الشربينى” والتى تعرضت للسخرية بعد عرض الحلقة الأولى من مسلسلها وذلك بعد ظهورها فى مشهد ما بعد ولادتها لطفلها، ولكن الطفل الذى كانت تحمله لم يكن حديث الولادة بل أن عمره يتعدى على الأقل خمسة أشهر.

مسلسل لما كنا صغيرين:

من بطوله “ريهام حجاج”، والخطأ الذى حدث فى المسلسل هو ظهور هاتف محمول فى الحلقة الثالثة يعد إصداره لعام ٢٠١١ وهو بلاك بيرى ٩٩٠، بينما يروى المشهد أحداث صارت فى عام ٢٠٠٦. حاولت “ريهام” إخفاء معالم الهاتف بيديها لكنها فشلت.

رواد مواقع التواصل سخروا من المشهد وعلقوا أنها كانت بإمكانها استخدام الهاتف الأرضى فى هذا المشهد بدلا من الهاتف المحمول لأنه كان لا يزال يستخدم فى تلك الفترة.

برنامج خلى بالك من فيفى:

وقع البرنامج فى خطأ إخراجى واضح وهذا بسبب حلقتها مع “حسن الرداد” حين وقع الفريق المنفذ فى خطأ لا يغتفر حيث ظهر المصور فى المرآة أثناء تصويره لأحداث المقلي، ومن المعروف أنه برنامج مقالب لنجد “الرداد” فى المشهد الذى يليه يقوم بتمثيل الفزع وكأنه لا يعلم أنه مقلب.

إذا أعجبك المقال لا تنسى الضغط على زر الإعجاب ومشاركته مع أصدقاءك! إلى اللقاء!

5+
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى